لعبه Far Cry 5 - فوكس تك fox tech

                       فوكس تك fox tech

فوكس تك fox tech

Header Ads

test banner

إعلان فوق المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا


الجزء الثالث من لعبة Far Cry كان واحد من أجود الأجزاء التي تم تقديمها بالسلسلة،
وفي ذلك الحين أيضاً أحد أجود الألعاب التي قدمتها مؤسسة Ubisoft في الأعوام الأخيرة السابقة. وهذه الميزة أتت تشييد علي تقديمها واحد من أمثل الخصوم الأساسية بالسلسلة وهو شخصية Vaas Montenegro الذي يتمتع بحالة من الجنون لم يستطع أي من الخصوم الرئيسين باللعبة أن يقارن به.

ولكن مع بدء الكشف عن لعبة Far Cry 5 وعدتنا مؤسسة Ubisoft أن الخصوم الأساسية باللعبة سيكونون أكثر جنوناً من الجزء الثالث ولن يكون مجرد عدو لاغير لكن لدينا تلك المرة 4 خصوم أساسية سنستعرضهم معا في هذه إعادة النظر.

اقرأ أيضًا : خصائص تشغيل لعبة FAR CRY 5
مقاطعة “هوب كاونتي بحاجة إليك
فعاليات اللعبة تدور في مقاطعة “هوب كاونتي” الخيالية والتي تقع في ولاية “مونتانا” الأمريكية، ويسيطر علي هذه المقاطعة جماعة تدعي The Project at Eden’s Gate بقيادة فرد يعلم باسم “جوزيف سيد” وأسرته “جايكوب” و”جون” وايضاً “فايث”.

وأنت تأخذ دور نائب أجهزة الأمن الآتي بهدف مسعى القبض علي “جوزيف سيد” بعد تسريب مجموعة من الفيديوهات التي تدينه في إعدام وتعذيب سكان مقاطعة “هوب كاونتي”، ولكن في مستهل فاعليات اللعبة تتم بعض الموضوعات التي تمنعك من فوز القبض علي “جوزيف” وتبدأ مهمتك في Far Cry 5 وهي مسعى القضاء علي هذه الأسرة المهووسة بالقتل والتعذيب ومحاولة استرجاع أصدقائك الذين تم أخذهم كأسري لدي “جايكوب” و”جون” و”فايث”.



ما يميز الحكاية بالرغم من تنبأ بعض أحداثها، هو تقديم الخصوم الأساسية باللعبة والذي كان أحد مميزات حكاية اللعبة، فكما أوضحت لدينا 4 خصوم رئيسين كل منهم لديه منطقته المخصصة والتي تتميز بأجواء لاتجدها بداخل منطقة أخرى.

فلدينا في الشمال مساحة “جايكوب سيد” والذي يملك شغف هائل بحيوانات الصيد والجنود التي تمشي في الطرقات وأساليب تعذيب مخيفة.

لدينا كذلك “جون سيد” في الجنوب ومنطقته التي تملئها كلمة Yes “نعم” أينما ذهبت حتي في إحدى الأماكن بهذه المساحة تم كتابة كلمة “نعم” علي أسلوب كلمة Hollywood المشهورة في مقاطعة “لوس أنجلوس” وعند تدميرك لهذه الكلمة ستحصل علي نقاط XP بالإضافة إلي مبالغ مالية ومكافئات أخري ويتميز “جون” بمحاولته لإقناع الأخرين لقول نعم باستمرارً إما من خلال التعذيب المبالغ فيه أو مسعى تهديدهم بإعدام أكثر قربا الناس إليهم.

ولدينا أيضاً مساحة “فايث” وكما تعرف باسم ايضا باسم “الامرأة المغوية” حيث تستخدم “فايث” نوع من النباتات يعلم باسم “نعيم” وهو مخدر تستطيع من ضبط سكان هذه المقاطعة وأعضاء جماعة The Project at Eden’s Gate بهدف تطبيق المهمات التي تريدها أو التضحية بأنفسهم بمقابل التنعم والسعادة التي ستقدمها لهم.

وفي النهايةً لدينا مساحة في منتصف خريطة اللعبة تابعة لشخصية “جوزيف سيد” الأب والمعلم والعدو الأساسي باللعبة والذي تم تقديمه باللعبة على نحو متميز جدا جعلنا نتذكر سريعاً شخصية Vass، فالأب بإمكانه إقناعك بما يريده بأسهل الأساليب الممكنة.

أصوات الشخصيات باللعبة وبالأخص الخصوم الأساسية تم تقديمها على نحو متميز بشكل كبيرً يعكس المنظور العام لكل شخصية سواء السكون الذي يتسم به “جوزيف” أو الجنون المخصص بـ”جايكوب” و”جون” وأيضاً السكون المبالغ فيه من جهة “فايث” وطريقة حديثها كل هذه الموضوعات تم تقديمها على نحو متميز مع بعض الانفعالات التي كما أوضحت من قبل أشعرتني  بثمن العدو باللعبة وأعادتني بالذاكرة إلي الجزء الثالث من السلسلة.



طريقة لعب مغاير
في طليعة تجربتك للعبة كما أوضحت ستأخذ شخصية نائب قوات الأمن الحديث “روك” وسوف تكون  قادرًا على تصميم شخصيته في طليعة اللعبة سواء الجنس أو الأزياء المخصصة به والتي تعد مقيدة جدا في مطلع اللعبة ولكن  متى ما تقدمت  متى ما قمت بشراء أزياء أكثر وتحسينات علي الشخصية.

بعد إنهائك تصميم الشخصية تدخل عالم اللعبة المفتوح، وكما أوضحت سابقاً تنقسم مقاطعة “هوب كاونتي” إلي العديد من أنحاء أساسية بإمكانك البدء بآيهما كما ترغب في فاللعبة لا تجبرك علي سير خط محدد لإنهاء الحكاية والمهام الأساسية، فبإمكانك البدء بأي مساحة ترغب في حتي تنتهي منها وتنهي مختلَف مهامها ومن ثم تذهب للأخرى حتي تنتهي من مختلَف الأنحاء وتدخل في الصراع الأخيرة مع “جوزيف سيد”.

اللعبة تنقسم إلي 3 أنحاء أساسية تقدم كل مساحة مجموعة من المهمات سواء أساسية وهي التابعة لطور الرواية وأغلبها يفتقر منك عون شخصيات أساسية ستقدم لك الكثير من المهمات سواء إعطاب إحدى النُّظُم التابعة لجماعة Project at Eden’s Gate أو تخليص مجموعة من الرهائن. ايضاً لدينا مهمات جانبية والتي أعتبرها أحد الأشياء الفريدة باللعبة، فأجزاء Far Cry السابقة وأكثرية ألعاب مؤسسة Ubisoft عدا بالطبع لعبة Assassin’s Creed Origins الأخيرة قد كانت لديها مهمات جانبية من المحتمل أن ندعوها بالميتة مجرد مهمات مكررة لا طعم لها ولا لون سوي رغبتك في جمع مبلغ مالي ونقاط XP لاغير، ولكن بلعبة Far Cry 5 تتغاير المهمات الجانبية من واحدة لأخري وليس ذلك فحسب لكن تقدم حكايات جانبية فريدة وأحداث متسلسلة فمن الجائز أن ترشدك هامة جانبية إلي هامة أخري وبذلك لحين ختام سرد رواية هذه الهامة ومعرفة مختلَف الخطوط المخصصة بها.

لدينا كذلك الكثير من المهمات الأخرى بكل مساحة سواء إعطاب مختلَف الخصوم بمجموعة من المعسكرات الموجودة بأنحاء هذه الخريطة أو تخليص عدد معين من الرهائن والأمر المتميز في ذلك النوع تحديداً فعند تخليص أحد الرهائن أو تدميرك لإحدى معسكرات الخصوم تجد أحد الشخصيات يطلب منك هامة جانبية تقوم بتنفيذها وفي أكثرية الأوقات من المحتمل تكون هامة أساسية كما وقع معي بمنطقة “جون”، وهو شيء فريد جعلني أشعر بمدي حيوية عالم اللعب بعيداً عن الحكاية فشعرت بأنه ليست ميت كعالم الأجزاء الفائتة.

لا ننسي ايضاً بأننا لدينا مهمات إعطاب مخازن الإمدادات المخصصة بهذه الجماعة وأخري تحديات تفتقر منك إتمام مجموعة سباقات أو تصويب في مرحلة زمنية معينة. أيضاً أحد الأشياء الفريدة والجانبية باللعبة هي الألغاز أو من المحتمل يمكنني تسميتها شبه الألغاز فهي لم تكن عسيرة بشكل كبير، ففي اللعبة نحو إنقاذك لعدة الشخصيات تبدو مهمات يحتاج منك الذهاب إليها لفتح مخزن أو قبو أو حجرة مقفلة وعليك علم كيفية الدخول لذلك المقر لك تتمكن من الحصول علي مبلغ مالي كثيرة وأيضاً نقاط Perks والتي سنتحدث عن أهميتها لاحقاً.



في الأجزاء السابقة من السلسلة قد كانت تعتمد على نحو رئيسي علي نسق Craft والذي كان يساعدك في تحديث شخصيتك من مستوي الصحة أو الأسلحة وكل هذه الموضوعات، ولكن بأحداث ذلك الجزء تم تقصير دور Craft بصورة قوية وأصبح مقتصر لاغير علي تصنيع بعض المتفجرات والعناصر البسيطة التي قلما ستستخدمها باللعبة وهو الشيء الذي أدي بسلبية هائلة علي بعض من النشاطات الجانبية مثل الصيد وهو أحد الموضوعات السلبية باللعبة فأصبح لا يبقى ضرورة علي الإطلاق للصيد كما شاهدنا بالعروض الترويجية باللعبة فالصيد هنا مقتصر لاغير علي إعطائك مبالغ مالية وأراها ليست ثمينة أيضاً لأجل أن تجبرني علي صيد الحيوانات بهدف بيع جلودهم وطوال تجربتي للعبة لم أقم بإصطياد أي شيء باللعبة سوي بعض السمك والتي قد كانت مطلوبة بهدف الحصول علي الدب Cheeseburger لاغير. ايضاً تم الاعتماد باللعبة علي نسق Perks والذي حل محل شجرة المهارات أو نسق Craft بصورة قوية ففي اللعبة لديها لائحة هائلة من المهارات لن تتمكن من فتحها سوي بعناصر Perks التي تحصل عليها من إكمال بعض التحديات باللعبة أو إتمام المهمات الأساسية والجانبية وايضاً بإمكانك الحصول عليها عن طريق الأماكن السرية الشائعة باللعبة.



أما فيما يتعلق للحديث عن الأسلحة والمعدات باللعبة فأراها مقيدة بشكل كبير فاللعبة لم تقدم مجموعة هائلة من الأسلحة والتي أراها مؤثرة فطوال تجربتي للعبة لم أستخدم سوي مجموعة معينة من الأسلحة ولم أرغب في شراء العديد فالأسلحة قد كانت تشبه بعضها القلة ولم أكن مجبر لشراء سلاح ما لإنهاء المهمات على نحو أسرع ولكن الشأن الشيق هنا أنه في بعض المهمات الجانبية بإمكانك الحصول علي أسلحة ومعدات لن تتمكن من شرائها من المحلات، ففي مهمات تقدم لك سلاح فضائي فريد وهناك الكثير من هذه المهمات الذائعة بعالم اللعبة. أما فيما يتعلق للمركبات فقد قد كانت أحد الأشياء الجيدة فيما يتعلق ليا باللعبة فهناك تنوع هائل سواء في المركبات أو الطائرات وايضاً المراكب المغيرة كل هذه السيارات بإمكانك الحصول عليها إما شرائها عن طريق المحلات الشائعة بخريطة اللعبة أو عندك إنهائك لمهام محددة تحصل علي عربة ما.



في كل مساحة من الأنحاء الأساسية الثلاثة يتواجد شخصين وحيوان بإمكانك إنقاذهم وتطبيق هامة لهم ومن ثم يتخذ قرار الانضمام إلي فريقك، وعند فتح Perk المخصص بضم شخصين تمكنك من الدخول لأي هامة باللعبة بهاذين الشخصين، والأمر المتميز هو اختلاف طريقة لعب هذه الشخصيات حسب أسلوب وطريقة هجومك فإذا كنت تفضل اللعب بالتسلل لقواعد الخصوم فهناك شخصية Jess Black بالإضافة إلي أحد الحيوانات الثلاث الكلب Boomer والدب Cheeseburger وأيضاً النمر Peachers، أما إذا كنت تفضل الانقضاض على نحو مندفع مثل ما قمت بفعله في أكثرية مهمات اللعبة فهناك اختيارات عديدة متوفرة لك إما إنقضاض من الرياح من خلال Nick Rye أو قنص من بعض باستعمال Grace Armstrong وايضا شخصيات Hurk Drubman وSharky Boshaw وكذلك Adelaide Drubman ويمتلك كل منهم طريقة لعب مغاير.

فعليك قبل بدء كل هامة أن تحسن اختيارك حسب طريقة لعبك ولكنه بإمكانك خلال الهامة مقايضة هؤلاء الشخصيات بأخرين، الشأن المتميز في جزئية هؤلاء الشخصيات هو فرصة إعانتك عن قتلك بالمهمة فبإمكانهم عمل Revive وبإمكانك أنت كذلك نحو إصابة أحدهم أن تنقذه من الوفاة. أما النقص والخلل الهائل بهؤلاء الأفراد وايضا الأخرين باللعبة هو الذكاء الاصطناعي فأغلب الشخصيات المرافقة لي تقم بفعل Revive لي وسط تدشين الخصوم للنيران فكلما قمت بالنهوض يتم قتلي مجددا، كذلك فيما يتعلق للأعداء ففي بعض الأحيان أجد صعوبة هائلة في التخلص منهم وأوقات أخري أجدهم يأتون في مواجهة سلاحي لأجل أن يتم التخلص منهم بسهولة فائقة فالذكاء الاصطناعي للأعداء الجانبية باللعبة كان هابط بعض الشيء.



طور Far Cry Arcade
طور حديث بلعبة Far Cry 5 يمنح منطقة هائلة لصناع المحتوي والمبدعين بتصميم خرائطهم المخصصة والتي تشكل تحدي للاعبين، وهو الشأن المتميز والذي يضيف ساعات لعب طويلة لعمر اللعبة الذي يبلغ إلي فوق 25 ساعة لعب مع إنهائك اللعبة بشكل إجمالي. طور الأركيد يقدم مجموعة عظيمة من الخرائط التي تم تقديمها كما أوضحت من قبل أخرين باللعبة وبعد إنهائك لكل خريطة ستحصل علي نقاط XP داخل الأركيد وأموال كثيرة بإمكانك استعمالها في شراء الأسلحة والمركبات باللعبة الرئيسية. ايضاً لدينا 3 أنماط لعب مغايرة بطور الأركيد، الأول وهو اللعب الفردي والذي تدخل في تجربة الخرائط الأخرى وبإمكانك ايضا أن تصمم خريطتك المفضلة وانتظروا بعد وقت قريبً خريطة يتم تصميمها بهدف متابعي موقعكم “عرب هاردوير” عبر منصة PlayStation 4.

والنمط الثاني وهو التعاوني الذي تدخل فيه أنت وأصدقائك لإنهاء هذه الخرائط معاً ومساعدة بعضكم القلة فأغلب هذه الخرائط التي تم تقديمها بذلك الطور تقدم مستوي صعوبة جدا لن تتمكن من إنهائها بمفردك وستحتاج إلي عون صديق، وفي النهايةً نمط اللعب الجماعي حيث بإمكانك الدخول في منافسات مع لاعبين أخرين عبر الشبكة ولكن ما يعيب ذلك النمط هو عدم حضور أكثر من  مود للعب فلا يبقى سوي Team Death Match لاغير ولكن مع حضور خرائط هائلة متعددة لم تجعلني أشعر بالملل من ذلك المود وأجبرني علي تجربته كثيراً رفقة أصدقائي.

مستوي رسومي متميز
لعبة Far Cry 5 اعتمدت في تصميمها علي محرك Dunia والذي تم استعماله في عملية تحديث الكثير من ألعاب أستوديو Ubisoft Montreal مطور سلسلة Far Cry، ولذلك قد كانت تعد الضرائب باللعبة من الأشياء المشتركة في أكثرية ألعاب Ubisoft، حيث المستوي الرسومي باللعبة لم يكن هناك به أي تغييرات هائلة عن جزء Primal او أكثرية ألعاب Ubisoft الأخيرة ولكن تصميم الشخصيات الأساسية وبيئة العبة قد كانت مبهرة للعين ومميزة  بصورة قوية وبالأخص عبر منصة الحاسب الشخصي، فاللعبة استطاعت أن تعمل علي دقة عرض بلغت إلي 1080P مع معدل إطارات ثابت يبلغ إلي 60 محيط في الثانية الواحدة من خلال كارت شاشة RX 480 المقدم من مؤسسة AMD ولا ننسي أيضاً بأن مؤسسة AMD قدمت توضيح مفهوم حديث لبطاقاتها لمساندة اللعبة وتقديم أمثل تجربة تأدية للعبة ولذلك ننصح بتجربة اللعبة علي كروت AMD.

أما فيما يتعلق لنسخة اللعبة عبر منصة PlayStation 4 فتم تقديمها على نحو متميز ولكن بالطبع لن يبلغ إلي قوة الضرائب المخصصة باللعبة عبر الحاسب الشخصي. أحد الأشياء السلبية التي أراها علي صعيد الرسوميات والتصميم باللعبة هو تصميم الشخصيات والجنود التابعين للأعداء والتابعين لك ايضاً فتصميمهم لم يتغاير كثيراً من واحداً تلو الأخر فجميع أوجه هذه الشخصيات وأيضا الشعر كان هو ولم يتغاير من جندي لأخر سوي مع اختلاف بعض الأزياء والتي قد كانت مقيدة ايضا بشخصيات اللعبة.



الموسيقي التصويرية
اللعبة كما أوضحت تدور أحداثها في ولاية “مونتانا” ولذلك اعتمدت في تقديم الموسيقي التصويرية علي نوع محدد من الموسيقي وهو موسيقي “الريف الأمريكي” وذلك النوع شهيراً بشكل كبير في معظم الولايات بأمريكا، وقد كانت هذه الموسيقي حماسية بشكل كبير وتبث روح القتال في معظم المهام باللعبة ودوماً قد كانت تتناسق مع طبيعة هذه المهمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

كن على أتصال

أكثر من 600,000+ متابع على مواقع التواصل الإجتماعي كن على إطلاع دائم معهم

أحدث الاخبار